نصيحة سنيوريتا إذا كان لديكِ عزومة، لا تجربى وصفات جديدة، اطهى الأصناف التى تبرعين فيها بشكل جيد.

4 خطوات للقيام باختبار الكشف عن سرطان الثدي في المنزل

  • dina
  • الخميس ٠٩ , أغسطس , ٢٠١٨
  • 163
  • الصحة
4 خطوات للقيام باختبار الكشف عن سرطان الثدي في المنزل

لم يكن العمل الفني الذي قدّمته اليسا منذ يومين سوى صرخة يقظة تحثّ جميع النساء على القيام بالفحوصات الطبية الكاشفة عن مرض السرطان، فبعد معاناة الفنانة من هذا المرض الخبيث، تمكّنت من التغلّب عليه لأنه كشفته في مراحله الأولى.

 

من هذا المنطلق تبرز أهمية الخضوع للاختبارات الدورية، وأوّلها الاختبار المنزلي الذي يمكنك القيام به بنفسك. فما هي الخطوات التي يجب اتباعها؟

 

الخطوة الأولى: النظر الى المرآة!

اخلعي ملابسك وانظري الى نفسك في المرآة بعد وضع ذراعيك عند الخصر وإذا لاحظت واحدة (أو أكثر) من الأمور التالية، توجّهي مباشرةً الى الطبيب:

 
  • اختلاف مستجدّ في حجم الثديين
  • تغيّر موقع هالة الصدر أو انقلابها الى الجهة الداخلية
  • تورّم، انتفاخ أو احمرار البشرة

 

الخطوة الثانية: تفحّص الصدر!

من المستحسن أن تقومي بهذه الخطوة أثناء الاستلقاء على السرير لتتمكني من التماس أنسجة الثدي. استخدمي اصبعي السبابة والوسطى لتدلّكي صدرك بحركات دائرية وبشكل افقي وعامودي لتلامسي جميع مناطق الثدي (اعتمدي يدك اليسرى لتفحّص صدرك الأيمن والعكس صحيح). إذا لاحظت أي تغيّر، تورّم أو كتل لم تكن موجودة من قبل فقد تكون إشارة خطيرة.

 

الخطوة الثالثة: البحث عن السوائل!

راقبي ملابسك الداخلية وقميص النوم دوماً، فإذا لاحظت وجود أي سائل، أكان بيناً، أبيض، أو حتى الدماء. إذا وجدتها زوري الطبيب بأقرب وقت ممكن.

 

الخطوة الرابعة: الكشف عن الابطين!

لا تهملي تحت إبطيك أيضاً لأن الغدد اللمفاوية تمتد الى تلك المنطقة أيضاً، فقومي بخطوات التدليك نفسها التي قمت بها في الخطوة الثانية وابحثي عن الأعراض كالتورّم الانتفاخ والتكتل وتواصلي مع طبيبك في حال وجود أي خلل.


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا


تغيير لون الموقع