نصيحة سنيوريتا حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الإسترخاء وتهدئة الأعصاب.

كيف يمكنك تنمية قدرات طفلك العقليه

كيف يمكنك تنمية قدرات طفلك العقليه

كيف يمكنك تنمية قدرات الطفل العقلية

القدرات العقلية للطفل هو اكثر ما يشغل كل ام ، فكل الامهات تود ان يكون اطفالها بصحة عقلية جيدة و ان يتمتعوا بقدر كبير من الذكاء ، و نسبة الذكاء هي صفة جزء منها موروث من الاب و الام و لكن يمكن العمل على تنمية قدرات الطفل او الجزء المكتسب منها عن طريق بعض النصائح التالية و التي تقدمها لك بيتي مملكتي اليوم :-

 

1- الرضاعة الطبيعية :-

من الهام جدا ان يعتمد طفلك على الرضاعة الطبيعية على الاقل في اول 6 اشهر من حياته ، فالرضاعة الطبيعية لها دور هام جدا في تنمية القدرات العقلية لطفلك ، و ايضا من الهام جدا للأم الا تتعجل في مسألة اطعام طفلها قبل اتمامه الشهر السادس فهذا لن يؤثر على قدراته العقلية فحسب ، بل انه يؤذي جسده ايضا .

 

2- العاب تنمية المهارات :-

بعد اتمام طفلك عامه الاول ابحثي دائما عن العاب تنمية المهارات مثل العاب تركيب الاشكال و العاب التفكير و كل الالعاب التي يبذل فيها طفلك مجهودا عقليا ، يمكنك ان تطلبي المساعدة من بائع الالعاب في تعريفك بالالعاب الخاصة بتنمية الذكاء و المهارات .

 

3- ممارسة الرياضة :-

بعد ان يتعلم طفلك المشي بشكل جيد قومي بتعليمه كيفية ممارسة الرياضة ابدأي من المنزل ، سوف يبدو الامر له في البداية مرح كثيرا و لكنه فيما بعد سوف يتعلم اهمية الرياضة في حياته اليومية و تستطيعي بعدها ان تشتركي له في احد الاندية لممارسة الرياضة .

 

4- لا تهملي الافطار :-

لا تهملي ابدا افطار اطفالك و قومي بتعويدهم ان يتناولوا وجبة الافطار قبل ذهابهم الى المدرسة ، يمكنك الاستعانة بحبوب الافطار مثل الكورن فليكس او الشوفان مع بعض الفواكه .

 

5- اقرأي له القصص :-

منذ العام الاول قومي بشراء بعض القصص التي تحتوي على الصور الملونة الرائعة التي تلفت انتباه طفلك ، اقرأي له القصص بأسلوب شيق حتى يعتاد على ذلك ، و استخدمي ذلك النوع من القصص الذي يعتمد على الخيال .

 

6- نمي هواياته :-

ابحثي عن الهواية التي يفضلها طفلك و اعملي جاهدة على تنميتها ، فإذا قمت بتنمية مواهبه فسوف يكون مبدعا فيما بعد .

 

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع