نصيحة سنيوريتا إذا كان لديكِ عزومة، لا تجربى وصفات جديدة، اطهى الأصناف التى تبرعين فيها بشكل جيد.

كيف تمتلكين شعراً ناعماً وحريرياً

كيف تمتلكين شعراً ناعماً وحريرياً

تعاني معظم السيدات من عدم أمتلاكهن الشعر ذو المواصفات القياسية ويرجع ذلك لعدم الأهتمام به وأستخدام الوسائل السريعة التي تسبب تلف وتساقط الشعر بصفة مستمرة كالتعرض الدائم للمكواه أو أستخدام كريمات الفرد أو تعرض الشعر دائماً للصبغة دون الأستشارة .

ونحن في صدد هذا الموضوع سنقدم لكِ كيفية أعتناءك لشعرك والحصول على أفضل النتائج المرضية .

نصائح لأمتلاك شعر ناعم وحريري :

  1. أستخدمي الماء البارد عند غسل شعرك لأنه يساعد على فرد الشعر ،فالماء الساخن يتلف الشعر زيقوم بتجعيده وكسره ومن ثمَ تساقطه .
  2. لا تقومي بغسل شعرك يومياً لأن بذلك يفقد الدهون الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس والتي تساعد على حيويته ورطوبته .. فالأفضل هو غسل الشعر يومان في الأسبوع كحد أقصى حتى تتمكن فروة الرأس إمداد الشعر بالدهون الطبيعية بشكل كامل .
  3. أقتني شامبوهات الشعر الخالية من مادة الكبريتات لأنها تتخلص من الزيوت والدهون الطبيعية .
  4. أستعيني بالكريمات المغذية لشعرك فهي تحافظ على نعومة الشعر وجعله رطباً طوال الوقت والتي يجب أن تكون خالية من مادة السيلكون .
  5. أستخدمي فرشاه الشعر ذات الأسنان المتباعدة وليست المتشابكه لأنها حتماً تتلف الشعر ومشطِ شعرك بلطف وإلا سوف يلحق به الأضرار التي سوف تجعله يتساقط .. أبدئي بالأطراف ثم إلى الجذور ! .
  6. أقتني واحدة من الأمصال المضادة لتجاعيد شعرك قبل تمشيطه فهي تساعد على فك التشابك وفرد التجاعيد إذا كان شعرك جافاً وخفيفاً .. أستخدميه بعد الأستحمام .
  7. استخدام زيت الأرجان للشعر في غاية الأهمية لأنه يساعد على إبقاء الشعر قوياً وصحياً ويتحمل عوامل الطبيعة التي تؤدي إلى تلف الشعر .. أستخدميه ويمكن أن تتركيه على شعرك دون غسيل فهو خفيف .
  8. يمكنك الأستعانه بزيت جوز الهند مرة كل أسبوع للحصول على شعر ناعم وصحي .. أستخدميه قبل عملية التصفيف وضعيه ثم غطي شعرك بغطاء من السيلكون ودعيه للبقاء على شعرك لمدة ساعة ولاحظي الفرق .
  9. زيت الزيتون له فوائد عديدة للشعر يمكنكِ الأستعانه به وأستخدامه كماسك للشعر لمدة ساعة ثم أشطفى شعرك بالشامبو وجففيه وستندهشي من النتيجة .
  10. قناع البيض يعد ملطفاً مناسباً للشعر للحفاظ عليه وتقويته .. فقط أفصلي بياض 2 بيضة ثم قومي بخفقها في وعاء وضعيه كماسك قبل الأستحمام وتخلصي منه بالشامبو وسوف ترين نتائج رائعة .
  11. قصي أطراف شعرك  التالفة والجافة دائما كل 4 أشهر للحفاظ على بريقه ونعومته وليحل محله شعر صحي وناعم .
هل أستفادتي من واحده من هذه النصائح .. شاركي تجاربك مع موقع سنيوريتا ..

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع