نصيحة سنيوريتا ضعى الدواجن فى محلول ملحى قبل طهيهم، حتى تظهر نكهتم بقوة أثناء الطهى.

كيف تعودين طفلك على تناول الغذاء الصحي

كيف تعودين طفلك على تناول الغذاء الصحي

كيف تعودين طفلك على تناول الغذاء الصحي

تعاني دائما الامهات من ان اطفالها يحبون تناول الاطعمة الغير صحية بشكل كبير مما يجعلهم يعرضون عن تناول الغذاء الصحي و التي تفيد نمو اجسادهم ، و الان من خلال بيتي مملكتي نقدم اليكم عدد من الطرق و النصائح التي تجعل طفلك يحب الطعام الصحي بشكل افضل مما سبق ، عن طريق تلك النصائح التالية :-

 

1- اصطحبي طفلك الى السوبر ماركت :-

يمكنك اصطحاب طفلك الى السوبر ماركت و تعريفه بانواع المأكولات الصحية و جعله يختار المأكولات التي يحبها في قسم الطعام الصحي و قسم الخضروات و الفواكه .

 

2- قدمي لطفلك الطعام بشكل افضل :-

يمكنك البحث عن بعض الفيديوهات التي تساعدك في تقديم الطعام الصحي لطفلك بشكل افضل ، سوف تساعدك بعض القطاعات ايضا التي تحتوي على اشكال مختلفة مثل الاشكال الهندسية و اشكال الحيوانات .

 

3- اشتري لهم الالعاب :-

تستطيعي ان تقومي بشراء الالعاب البلاستيكية او المطاطية التي تحمل اشكال الخضروات و الفواكه و اللحوم و الاسماك و اعتمادها في اللعب مع ابنائك حتى يعتادوا على اشكال الاكلات ، و حينمما يروها على الحقيقة فلن يترددوا ابدا في تناولها .

 

4- استخدمي الطعام الصحي كمكافأة :-

بدلا من ان تكافئي اطفالك على التصرفات الجيدة باستخدام الحلوى يمكنك استبدال ذلك بتحضير وجبة شهية من الطعام الصحي مثل سلطة الفواكه على سبيل المثال و وضعها في كأس انيق حتى يعتادوا ان الطعام الصحي هو افضل ما يقدم لهم لذا فهو يستخدم كمكافأة .

 

5- اجعلي اطفالك يشاركونك :-

ان مشاركة الاطفال مع الام في تحضير الاطعمة المختلفة سوف تجعلهم يريدون تذوق تلك الاطعمة التي يشاركوا في اعدادها ، لذا اجعلي طفلك يشاركك في اعداد الطعام الصحي مثل جعله يعد معك وجبة الشوفان مع الفواكه و الحليب على سبيل المثال .

 

6- اضيفي النكهات المفضلة :-

يمكنك اضافة بعض النكهات ايضا لخداع اطفالك ، فإذا كان طفلك لا يحب الحليب يمكنك اعداد عصير فراولة بالحليب ، و اذا كان لا يفضل البيض يمكنك اعداد البيض المقلي مع اضافة بعض الخضروات ذات الالوان المبهجة و شرائح الزيتون ، سوف يتناول طفلك تلك الاطعمة المختلفة .

 

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع