نصيحة سنيوريتا حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الإسترخاء وتهدئة الأعصاب.

كيف تعلمين طفلك الاعتماد على النفس

كيف تعلمين طفلك الاعتماد على النفس

كيف تعلمين طفلك الاعتماد على النفس

بأوقات كثيرة نتمنى لو ان ابنائنا يستطيعون الاعتماد على انفسهم ، و لكننا لا نعرف متى نستطيع ان نعودهم على هذا السلوك و اى الطرق افضل و لها نتائج جيدة،  لهذا ندعوكي الى قراءة هذا الموضوع حتى تتعرفي على كيفية تعويد طفلك على الاعتماد على النفس .

 

  1. عدم الاجبار : اجبار طفلك على هذا السلوك لن يجعله يقوم به و سوف يأتي بنتيجة عكسية تماما ، فعلى سبيل المثال تعويده على المشي مبكرا من الممكن ان يؤخره ، لهذا قومي اولا بتعويده على المشي شيئا فشيئا عند اكتمال نمو عضلاته و هذا بالتأكيد بعد اطلاع الطبيب عليه ، فقط قومي بتهيئة المنزل له و قومي بالتعامل معه برفق و لين حتى يمشي بشكل طبيعي .
  2. طلب المساعدة : قومي بطلب المساعدة منه لجلب اى شئ خفيف الحمل لكي ، مثل اطباق بلاستيكية او ادوات الطعام الغير حادة ، فهذا سوف يعوده على هذا السلوك و سوف تجدينه يساعدك دون طلبك مع التعود .
  3. تقطيع الطعام : اذا اردتي ان يتناول طفلك طعامه بمفرده قومي بتقطيع الطعام قطعا صغيرة ، و هذا حتى يسهل عليه هذا الامر لذا لا تجبرينه على شئ بل اجعليه هو الذي يطلب ان يتناول الطعام بمفرده و خصصي له مساحة في المنزل حتى يتناول الطعام بها و لا يحدث اى اتساخات خارجها .
  4. اشتري له حذاءا بدون رباط : اذا اردتي تعويد طفلك على ارتداء الحذاء بمفرده عليكي ان تشتري له الحذاء الذي لا يتواجد به رباط اولا ، و هذا لتسهيل المهمة عليه حتى يكبر و يستطيع ربطه بنفسه دون مساعدتك .
  5. اتركي له مساحة للحركة بالمنزل : بعض الامهات تعنف الاطفال و تفرض عليهم عدم التحرك في المنزل بحرية ، هذا الامر الذي يسبط من عزيمتهم و يؤخر من اعتمادهم على انفسهم بسبب الخوف من امهاتهم .
  6. شجعي طفلك : فعد قيام طفلك باتمام مهمه و لو بسيطه بنجاح أثني عليه و شجعيه ، فبالتالي سوف يجعله هذا أكثر ثقة بنفسه ، و يشجعه علي القيام بمهام أكثر و أهم بمرور الوقت .

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع