نصيحة سنيوريتا مهما كنتي ناجحة في شغلك اتعلمي مهارات جديدة.

كيف تحمين طفلك من اضرار التلفاز

كيف تحمين طفلك من اضرار التلفاز

كيف تحمين طفلك من اضرار التلفاز

كيف تحمين طفلك من اضرار التلفاز ؟ بعض الامهات يتركن ابنائهن امام قنوات الاطفال التي توجد على التلفاز بصفة مستمرة ، و هذا الامر بالتأكيد له اضرار عليه لهذا ننصحك بأن تمارسين معه بعض الانشطة بدلا من مشاهدة التلفاز .

 

1- الانشطة التخيلية :

تعتبر الانشطة التخيلية من افضل الانشطة للطفل خاصة في عمر مبكر ، قومي باحضار عدد من العناصر ، مثل دمية و حذاء و تفاحة و عقد و غيرها من العناصر التي تساعدك على سرد قصة ما ، فسوف تقومين بسرد هذه القصة على طفلك بمساعدة العناصر التي احضرتيها ، فبمساعدة هذه العناصر سوف تطلعين طفلك على مسميات تلك الاشياء و فيما بعد تجعلينه يردد اسماءها بنفسه .

 

2- خصصى للطفل مساحة للعب :

يعتبر تخصيص مساحة معينة للطفل حتى يلعب بها من الاشياء التي تسهو عنها الكثيرات ، فتخصيص المساحة يكون عن طريقة احضار سجادة خاصة و يفضل ان تكون ذات لون مبهج مثل الاخضر او الازرق الفاتح ، حيث تلزمي طفلك الا يخرج عنها و ان يعتبرها مكان لعبه ، و تقومين بإحضار لعبة واحدة ايضا حتى يلعب بها ، فتلك الطريقة سوف تمنعه من تشتيت الانتباه و سوف تجعل تركيزه اكبر .

 

3- النشاطات اليدوية :

ان النشاطات اليدوية التي تصنيعنها مع طفلك تعتبر ايضا من افضل الانشطه له لانها لا تجعله يعمل بواسطة حاسة واحدة لديه فقط ، بل انها تجعله يقوم بتشغيل العديد من الحواس ، لهذا احضري العاب تعمل على إعمال العقل و اليد ايضا فسوف تساعد على تنمية الطفل بشكل افضل .

 

نصائح :

1- التغيير المستمر للالعاب و عدم الاكتفاء بمجموعة الالعاب التي يلعب بها فقط ، بل يجب ان تغيري من شكل و نوع الالعاب بصفة مستمرة حتى لا يمل .
2- لا يجب ان تعودي طفلك على اللعب بواسطة هاتفك المحمول او مشاهدة التلفاز في اول ثلاث سنوات ، بل اجعليه يتعرف على العالم الخارجي بشكل اكبر .
3- اهتمي بالالوان لانها اول ما يجذب عين الطفل ، و اعتمدي على تعليمه اسماء الالوان و هذا من خلال احضار العاب مختلفة الالوان و اطلعيه على اسم اللعبة و لونها .

 

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا


تغيير لون الموقع