نصيحة سنيوريتا حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الإسترخاء وتهدئة الأعصاب.

كيف تتخلصين من مظهر شعرك الدهني ؟

كيف تتخلصين من مظهر شعرك الدهني ؟

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من مشكلة الشعر الدّهني الذي يشعرهن بالإحراج ويجبرهن على غسله باستمرار من أجل الخروج من المنزل بإطلالة مثالية لا شائبة فيها. لكن في المقابل لا بدّ من أنك تعلمين جيداً أن غسل الشعر يومياً يضاعف إفرازاته الدّهنية ويدخلك في مشاكل أخرى ليست في الحسبان. لذلك، وإن كنت تعانين من هذه المشكلة لا بدّ أن تتعرفي مع موقعنا على أهم الحيل والخطوات التي يمكنك الإستفادة منها للتخلص من مظهره الدّهني اللامع.

 
 

اختيار شامبو وبلسم المناسبين لنوع شعرك: لا تستعملي أيا يكن من الشامبو لأن تركيبته العادية تزيد من نسبة الجفاف في الشعر ما يجبر الفروة على إفراز المزيد من الزيوت للتعويض عن خسارتها . لذلك تنصحك ياسمينة باختيار الشامبو والكونديشينر المناسبين تماماً لنوع شعرك الدّهني.

 

  • الإستعانة ببودرة الأطفال: في حال شعرت بأن فروة شعرك بدأت باللمعان وقد غسلته في اليوم الفائت من الأفضل التخلي عن غسله من جديد والإستعانة ببودرة الأطفال. طبقي البودرة على الجذور وسرّحي شعرك من جديد، البودرة تمتص الإفرازات الدّهنية لتعيد الحيوية الى شعرك.

 

  • الإستحمام لـ 3 أيام في الأسبوع بمياه غير ساخنة : توقفي عن الإستحمام يومياً وحاولي قدر المستطاع تأجيل غسل شعرك من خلال ربطه أو حتى استعمال البودرة، فالشامبو يعزز جفاف الشعر ويتخلص من الدهون اللازمة وغير اللازمة. يُّكر أنه عليك أيضاً التخلي عن الميياه الستخنة استعمال تلك الفاترة فالأولى تضاعف أيضاً نسبة الإفرازات.

 

  • تجنبي المأكولات المشبعة بالدّهون: وأخيرا لا بد أن تتجنبي تناول المأكولات المشبعة بالدّهون، فالدورة الدموية تحمل معها التركيبات الدسمة لتوزعها أينما كان حتى في فروة الشعر ما يعزز الإفرازات الدّهنية ويسبب حتى فس تساقط الخصلات.

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع