نصيحة سنيوريتا حمام ماء الورد من أفضل الحمامات المفيدة فى الإسترخاء وتهدئة الأعصاب.

كيفية تعليم الاطفال القراءه في وقت قصير

كيفية تعليم الاطفال القراءه في وقت قصير

كيفية تعليم الاطفال القراءة في وقت قصير

تحرص كل ام اشد الحرص على ان يتعلم طفلها القراءة في سن مبكرة ، و تبذل في سبيل ذلك الجهد بشتى السبل الممكنة من اجل الوصول الى ذلك الهدف ، و لكن بعض الامهات قد يحاولن مرارا و تكرارا لتعليم ابنائهن و لكن دائما ما تفشل تلك المحاولات او تنجح بعد ان تكون قد استغرقت وقتا طويلا ، و الان سوف نساعدك في ايجاد الحلول اللازمة التي تساعدك على تعليم الاطفال القراءة بكل سهولة من خلال الخطوات التالية :-

 

1- في البداية عليك ان تعلمي عزيزتي الأم ان تعليم طفلك القراءة يبدأ منذ الصغر ، فكلما كان طفلك اصغر سنا كلما تعلم اسرع ، ابدأي معه بتعلم الحروف الهجائيه عند اتمامه العامين عن طريق الأغاني و الأناشيد ، و رددي معها و دعي طفلك يرددها حتى يحفظها .

2- هناك ايضا بعض الاغاني و التي تساعد طفلك على تركيب الحروف لتكوين كلمة ، قومي بتشغيلها لطفلك في عمر الثلاث سنوات .

3- بعد اتمام طفلك الثلاث سنوات قومي بعمل انشطة تعليمية لعمل بعض الحروف على الطبيعة كأن تقومي بتشكيل الحروف باستخدام اوراق الفوم او عجينة الصلصال  و ان تقومي بقراءة الحروف امامه و اخباره بها ثم اطلبي منه ان يرددها .

4- قومي بشراء بعض الكتب التعليمية و التي تحتوي على الرسومات و الاشكال المبهرة و اجعلي طفلك يخبرك بأسماء الاشكال و الرسومات و بأي الاحرف تبدأ .

5- لا تنسي ان تخبري طفلك بقصص ما قبل النوم و تطلعيه على شكل الكلمات اثناء قيامك بإلقاء القصة .

6- و اخيرا لا تعنفي طفلك ابدا من اجل التعلم و اعلمي ان القدرة الاستيعابية او العقلية تختلف من طفل لٱخر ، قومي بإزالة التوتر من طفلك و تعليمه بطرق بسيطة حتى يحب ما يتعلم .


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع