نصيحة سنيوريتا مهما كنتي ناجحة في شغلك اتعلمي مهارات جديدة.

طريقة عمل الفطائر

طريقة عمل الفطائر

وقت الطهي [ 15 ] دقيقة


تعتبر الفطائر صنفا من ضمن الأطباق السريعة والمشهورة والتي يفضلها الكثيرون والتي قدد تستطيعين إعدادها بعدد كبير من الاشكال والوصفات والطعوم، وبالرغم من ان اعداد الفطائر في المنزل قد يتم اعداده بشكل افضل والذ ولكن عدد كبير من السيدات قد يقمن بشراء الفطائر من الخارج.

ويرجع السبب في ذلك ان اعدادها قد يحتاج الي بذل بعض الجهد ووقتا طويلا الي حد ما، ونحن الآن سوف نقوم بتقديم طريقة عمل الفطائر المختلفة حتي تتمكن كل سيدة من اعداده سريعا في المنزل بدلا من شرائه من الخارج.

أولا-

مقادير عمل الفطائر:-

كيلو الا ربع من الدقيق نصف ملعقة كبيرة من السكر ثلاثة ملاعق كبيرة من الزيت ملعقتان صغيرتان من الخميرة ملعقتان صغيرتان من البيكينج بودر ربع كيلو من الحليب او الزبادي كأسا كبيرا من المياه الدافئة عدد بيضة واحدة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون

ثانيا- خطوات عمل الفطائر:-

في اناء عميق قومي في البداية بوضع مقدار الخميرة الذي تم اعداده واضيفي اليه كمية السكر المحددة ومن ثم ابدأي بسكب مقدار المياه الدافئة بشكل تدريجي وبعد عملية المزج قومي بترك الاناء بعد تغطيته قليلا من الوقت الا ان تتخمر.

 في اناء آخر مناسب للعجن قومي بوضع مقدار الدقيق بالكامل واضيفي اليه الكمية المجهزة من البيكنج بودر وابدأي في مزجهم سويا، بعد ذلك قومي باضافة مقدار الزيت المذكور ونتابع الخلط مرة اخري، وحينئذ يمكننا اضافة خليط الخميرة الذي قمنا بإعداده مع اضافة مقدار الزبادي ايضا.

 مع استمرار التقليب لكل هذه المكونات يمكننا في النهاية الحصول علي عجينة ذات قوام متماسك وسمك متجانس، ثم نضع بعد ذلك تلك العجينة التي تم تجهيزها في اناء عميق مدهون بقطرات بسيطة من زيت الزيتون، ولا ننسي ان نقوم بوضع قطرات اخري من زيت الزيتون علي وجه العجينة، ومن ثم قومي بتغطيتها بشكل محكم للغاية واتركيها الآن تتخمر جيدا في مكان يتميز بالدفء قليلا لمدة ربع ساعة تقريبا.

ثالثا-

خطوات عمل حشوة الجبن لعمل الفطائر:-

المقادير:-

نصف كوب من بشر الجبن نصف ملعقة كبيرة من الحبة السوداء نصف كوب من الكزبرة الناشفة -

خطوات تحضير حشوة الفطائر:-

 احضري احد الاطباق المناسبة في الحجم وضعي بها مقدار الجبن المبشور واضيفي اليه الكمية المحددة من الحبة السوداء وبعدها قومي باضافة مقدار الكزبرة الناشفة الذي ذكرناه من قبل، اتركيها قليلا لحين استخدامها.

 قومي بتقطيع عجينة الفطائر التي اعددتيها مسبقا مع مراعاة تقطيعها الي عدد متناسق من الكرات الصغيرة ذات الشكل المنظم، وبعد ذلك نقوم بفرد كل كرة من خلال استخدام اداة فرد العجين.

 ضعي في كل قطعة دائرية من العجين مقدار من الحشوة المجهزة ونقوم بغلقها فيما بعد مع ضرورة دهان وجه العجين بخفق البيض، ونكرر تلك العملية في جميع الكرات الصغيرة المحضرة مع الالتزام بأداء نفس الخطوات ونفس المقادير. ضعي العجين بعدها في الفرن بشرط ان تكون درجة الحرارة للفرن ساخنة تصل الي 200 درجة مئوية، واتركيها تنضج لمدة لا تزيد عن ربع ساعة تقريبا حتي تصل في النهاية الي لون ذهبي جميل. وبهذا تكوني قد انتهيتي من اعداد وعمل الفطائر في منزلك دون الحاجة الي الذهاب الي المتاجر لشرائها بأسعار عالية، لقد صنعتي الفطائر سريعا وتستطيعين الآن تناولها في أي وقت من اوقات اليوم فهي مناسبة لعدة اوقات، كما تتمكنين ايضا من تغيير الحشوة الموجودة بداخل الفطائر فيمكنك اعداد حشوة اللحم الشهية او حشوة البطاطا اللذيذة، فالتنوع مطلوب في جميع الاوقات وقد يعمل علي اضافة حالة من التجديد والتغيير علي مائدتك كل يوم.


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع