نصيحة سنيوريتا التحضير هو سر النجاح حضرى لوجبة اليوم التالى لتوفرى على نفسك الكثير من وقت الطبخ.

تغلبي على التهاب المفاصل بهذه الأطعمة

  • admin
  • الخميس ٠٤ , أكتوبر , ٢٠١٨
  • 103
  • الصحة
تغلبي على التهاب المفاصل بهذه الأطعمة

انتشرت في الآونة الأخيرة أمراض المفاصل بشكل كبير وخاصة بين النساء دون أي فرق بين الفتيات والسيدات، ويرجع ذلك للمهام اليومية الموكلة إليهم، لذلك تقدم لكي "سنيوريتا" أكلات تحميكي من تلك الالتهابات.

منتجات الصويا:

تعتبر منتجات الصويا ذات فائدة مرتفعة للقلب والشرايين، بالإضافة لكونها تحمي العظام والمفاصل لاحتوائها على مركبات"الإيزوفلافون" وكميات كبيرة من الفيتامين E والكالسيوم.

ويُعد حليب الصويا البديل الأمثل للأشخاص غير القادرين على تناول الحليب العادي بسبب احتوائه على اللكتوز أو الكوليسترول.

وبخصوص"التوفو" وهو أحد أشهر منتجات الصويا على الاطلاق، يمكن اضافته إلى الأطباق المختلفة.

الشاي الأخضر:

تركيب الشاي الأخضر يجعله الأكثر فاعليةً لمحاربة التأكسد وذلك لاحتوائه"البوليفنولات"، وبالإضافة لكونه يحول دون العديد من الأمراض والمشكلات الصحية مثل السرطان ومرض القلب، فلقد كشفت الدراسات الحديثة أن الشاي الأخضر يخفف من أعراض التهاب المفاصل ويسكن الألم الناجم عنه.

يُنصح بغلي الماء جيدًا قبل سكبه فوق الشاي حتى يتمكن الشاي من إعطاء فائدته القصوى وبأسرع وقتٍ ممكن.

الزنجبيل:

الزنجبيل من أهم المشروبات الساخنة مرتفعة القيمة والفائدة لعلاج التهابات العظام، وأيضًا مضاد حيوى قوى للعلاج من البرد والتهابات الشتاء وكشفت دراسة دنماركية حديثة أن الزنجبيل يتفوق على العقاقير المضادة للالتهابات غير"الستيرويدية"، مثل عقار الإيبوبروفين ويمكن أيضًا إضافة الزنجبيل للطعام أو خلطه بالشاى و القرفة.

الزيت الحار:

ويطلق عليه ايضا زيت بذر الكتان، وهو يعد من أهم الزيوت الصحية بجانب زيت الزيتون، فالزيت الحار غني ومفيد جدًا، خاصةً لكبار السن حيث إضافته للطعام عامةً تساعد على الشفاء من التهابات العظام والمفاصل مع الاستخدام المتكرر، بجانب احتوائه على الدهون المشبعة وأحماض أوميجا 3 وأوميجا 6، التي تعتبر هامة جدًا لصحة العقل وتقوية الذاكرة وتجديد النشاط الذهني لمن يعاني من خمول وتعب متواصل.


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع