نصيحة سنيوريتا مهما كنتي ناجحة في شغلك اتعلمي مهارات جديدة.

اهم نصائح للحفاظ على بشرة جسمك اثناء فترة الرجيم

  • dina
  • الأربعاء ٢٩ , أغسطس , ٢٠١٨
  • 129
  • الصحة
اهم نصائح  للحفاظ على بشرة جسمك اثناء فترة الرجيم

تعتبر مرحلة الريجيم مرحلة تجديد في أجسامنا، ففي حين نتشوق للحصول على جسم ممشوق قد ينسى بعضنا أهمية العناية بالجسم في هذه المرحلة، وإذا كنتم ترغبون بالحصول على بشرة جسم نضرة مع جسم ممشوق فأنتم بحاجة لقراءة هذا المقال لتستفيدوا من نصائحنا القيمة للعناي بالجسم أثناء الريجيم أو ما يسمى حمية غذائية..

 

نصائح ذهبية للعناية بالجسم أثناء الريجيم

بداية يجب أن تعرفي بأن بشرتك تتكون من بروتينات مثل الإيلاستين والكولاجين، وهذان يشكلان حوالي 80 ٪ من بنية بشرتك وعندما تكتسب وزناً تتمدد بشرتك لتخلق مساحة كافية للنمو الإضافي (تماماً كما يحدث أثناء الحمل)، وهذا قد يتلف الإيلاستين والكولاجين، ولا يتراجع بسهولة بعد فقدان الوزن وهذا هو السبب في الحصول على بشرة مترهلة بعد فقدان الوزن، وهذه هي أهم نصائحنا لتجنب هذه المشكلة:

 

لا تتسابقي مع الزمن لخسارة الوزن بسرعة:

في السباق لفقدان الوزن كوني كالسلحفاة، فعندما تفقدين الوزن، من المهم أن تحرصي على ألا ينتهي بك الأمر إلى فقدان المزيد من كتلة العضلات والماء (بسبب استنزاف الجليكوجين). فالعضلات تساعد في شد الجسم ولذا حاولي التركيز على فقدان الدهون وليس العضلات. وكذلك سوف تترهل بشرتك بسرعة ويصعب شدها.

 

اتبعي ريجيم متوازن

هل تعلمين أن البروتين ضروري للحفاظ على مرونة بشرتك، والكولاجين هو أهم بروتين تحتاجه للحفاظ على بشرتك من الترهل. ولذا لن تبقى بشرتك مشدودًا إلا إذا اتبعت حمية غنية بالبروتين. بالإضافة لذلك تناولي بعض الخضار منخفضة في الكربوهيدرات إضافة السبانخ ، والقرنبيط ، والملفوف ، واللفت ، والخيار والخس والقرنبيط إلى طبقك. استخدمي الزيوت مثل جوز الهند وزيت الزيتون والزبدة وزيت الأفوكادو في نظامك الغذائي. هذه هي أيضا مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة التي ستحافظ على بشرتك في حالة ممتازة.

 

قومي بحمل الأوزان والمشي السريع

فبينما يساعد حمل الاوزان على بناء كتلة العضلات لتحل محل الدهون التي تخسرينها فإن المشي السريع يزيد أيضًا من معدل حرق السعرات الحرارية مما يعزز أهدافك وفقدان الوزن ويزيد من ضخ الاكسجين على خلايا البشرة وتجديدها وزيادة نضارتها.

 

امتنعي عن التدخين

يؤثر التدخين بشدة على مستويات الكولاجين لديك بالإضافة إلى أنه يسبب ضررًا شديدًا لصحتك كما يؤدي أيضًا إلى شيخوخة مبكرة للبشرة عن طريق تقليل مستويات الكولاجين.

 

اشربي المزيد من الماء

هل تعلمين بأن الماء يساعد في إنقاص الوزن ويزيد مستويات الطاقة لديك؟ وبالإضافة لذلك فإن مرونة بشرتك ومظهرها تعتمد على مستويات الترطيب.وبأن زيادة كمية الماء يمكن أن تحسن بشكل كبير مستويات ترطيب بشرتك ووظائفها الكلية.

 

تناولي زيت السمك والمكملات الغذائية أثناء الريجيم

يساهم زيت السمك في تحسين مرونة الجلد لدى النساء،. لذلك ، إذا كنت لا تستهلكين السمك ، يمكنك تناول مكملات زيت السمك. وكما يمكنك حتى تناول مكملات الكولاجين بعد استشارة الطبيب.

قومي بعمل مساجات لبشرتك

يمكنك استخدام فرشاة ذات شعيرات طبيعية ومقبض طويل لتنظيف بشرتك. فهذا يحسن الدورة الدموية ويزيل كل السموم والنفايات المسؤولة عن السيلوليت الزائد في جسمك. 


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا


تغيير لون الموقع