نصيحة سنيوريتا أفضل وقت لترطيب بشرة وجهك وجسدك بالكريم المرطب، بعد الاستحمام مباشرة.

الحذر.. شرب القهوة للحامل قد يسبب السمنة لطفلك لاحقا

الحذر.. شرب القهوة للحامل قد يسبب السمنة لطفلك لاحقا

كشفت دراسة جديدة أن شرب القهوة للحامل أو المواد التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة، قد يكون ضارا بصحة الطفل!

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة The journal BMJ Open، أن الإفراط في الكافيين أثناء الحمل كان مرتبطا بالنمو الزائد خلال السنة الأولى من عمر الطفل، بالإضافة إلى زيادة خطر زيادة وزن الطفل بعد 8 سنوات، وكلاهما مرتبطان بزيادة خطر السمنة في وقت لاحق.

وقد نظر الباحثين من المعهد النرويجي للصحة العامة في أكثر من 50,000 امرأة من جميع أنحاء النرويج، بين عامي 1999 و 2008، حيث تم تتبع تناول الحوامل للكافين في 22 أسبوع، وتتبع أنماط نمو الأطفال من الأسبوع السادس لـ 8 سنوات.

وشكلت المصادر المحتملة للكافيين كل من القهوة، والشاي الأسود، والمشروبات الغازية، وحليب الشوكولاتة، وبعض أنواع الحلويات.

وجدت الدراسة أن النساء اللواتي كان لديهن مستوى عال أو متوسط من الكافيين، كان لديهم خطر بنسبة 10% و 30% على التوالي لوجود أطفال لديهم وزن زائد خلال فترة الرضاعة مقارنة بمن تناولن كمية منخفضة من الكافيين.

ويرجع الباحثون ذلك إلى أن الكافيين قد يؤثر على تطور محور الوطاء النخاميي في الدماغ في الدماغ المسؤول عن تنظيم العديد من الهرمونات المسؤولة عن تطور الطفل، مما يؤدي إلى انخفاض نمو الرحم وزيادة النمو بعد الولادة.


وبالرغم من أن العلاقة غير واضحة بالتحديد بين شرب القهوة للحامل والسمنة، لكن العلماء يرجعون ذلك إلى تأثير الكافيين على دماغ الطفل والناقلات العصبية.

يذكر أن التوصية الحالية للنساء الحوامل لا تتجاوز 200 ملغ من تناول الكافيين في اليوم وهو ما يقرب من 2 إلى 3 أكواب من القهوة في اليوم.



إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع