نصيحة سنيوريتا الشاى الأخضر احد اهم المشروبات التى تعمل على تحفيز عملية حرق الدهون و إنقاص الوزن.

الاستعداد للعام الدراسي الجديد ونصائح لعوده دراسيه ناجحه

الاستعداد للعام الدراسي الجديد ونصائح لعوده دراسيه ناجحه

الاستعداد للعام الدراسي الجديد و نصائح لعودة دراسية ناجحة

بعد انقضاء عطلة الصيف يبدأ الاستعداد للعام الدراسي الجديد من قبل الامهات لتحضير ما يلزم للعودة الى الدراسة بشراء الملابس المدرسية و حقائب المدرسة و الكتب و الكشاكيل و كل ما يلزم الطفل للعودة للدراسة ، و لكن عزيزتي الام تبقى لك شيئا هاما لم تجهزيه بعد ، و هو تجهيز طفلك نفسيا و تهيئته لاستقبال العام الدراسي الجديد بكل نشاط و حيوية و حب ، و نحن الان في بيتي مملكتي سوف نخبرك بعض النصائح الهامة التي يمكنك تنفيذها مع طفلك لضمان عودة دراسية ناجحة :-

 

1- رافقي طفلك اثناء شراء مستلزمات الدراسة :-

اصطحبي طفلك معك اثناء زيارتك للمتاجر المخصصة لبيع الادوات المدرسية ، و اجعليه يختار بنفسه الادوات التي يحبها و التي يرسم عليها اشكال الكارتون المفضل بالنسبة له ، ذلك سوف يجعل طفلك متحمسا لبدء الدراسة .

 

2- اعدي جوا مختلفا في المنزل :-

تستطيعي ايضا ان تقومي بتهيئة اجواء رائعة لاستقبال العام الدراسي الجديد كحدث هام في السنة ، فيمكنك تعليق الزينة و كتابة بعض العبارات المخصصة مثل عبارة اهلا بالدراسة و ما الى ذلك من الاشياء التي قد تجذب طفلك ، يمكنك اعداد كعكة شهية على شكل كتاب و الاحتفال بأن طفلك قد كبر سنة ، سوف يعجبه ذلك الامر كثيرا .

 

3- اخبري طفلك قصصا جيدة عن الدراسة :-

احكي لطفلك مواقف لك اثناء الدراسة او مواقف لزملائك المتفوقين و اجعلي القصص بشكل حماسي حتى يحب طفلك الدراسة و يكون لديه دافعا قويا للنجاح و التفوق في عامه الدراسي الجديد .

 

4- اعدي الوجبات الشهية :-

اعدي لطفلك الوجبات التي يحبها في المدرسة ، و لكن احرصي ان تكون تلك الوجبات صحية و مصنوعة في المنزل ، يمكنك عمل الكيك او السندوتشات او المخبوزات الشهية المحشوة بالجبن او اي من الطعام الصحي المعد منزليا ، و اهتمي بصندوق الطعام الخاص بطفلك و احرصي ايضا ان تعدي له العصير الشهي او مشروب الحليب بالشوكولاتة .

 

5- اسألي طفلك عن يومه الدراسي :-

عليك ايضا سيدتي ان تتابعي اخبار طفلك و تسألينه عن احوال اليوم الدراسي و الاشياء الجيدة التي حدثت له في خلال ذلك اليوم مع تشجيعه على اداء افضل .


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع