نصيحة سنيوريتا الشاى الأخضر احد اهم المشروبات التى تعمل على تحفيز عملية حرق الدهون و إنقاص الوزن.

افضل طرق للرياضة وتخسيس البطن في اقل وقت وتقوية عضلات البطن

  • dina
  • الإثنين ٠٣ , سبتمبر , ٢٠١٨
  • 192
  • الرياضة
افضل طرق للرياضة وتخسيس البطن في اقل وقت وتقوية عضلات البطن

 

 يقولون ان العقل السليم في الجسم السليم ....والجسم السليم لايكون الا بممارسة الرياضه

 

تمرين الكرنش

يساعد تمرين الكرنش (crunch) في تعزيز قوة عضلات البطن، ويمكن القيام به عن طريق:

 الاستلقاء على الظهر، ووضع القدمين على الحائط بحيث تكون الركبتين والوركين منحنيتان بزاوية 90 درجة، ثم شد عضلات البطن. رفع الرأس والكتفين عن الأرض، ولتجنب إجهاد العنق يمكن عقد الذراعين على الصدر بدلاً من عقدهما خلف الرأس. البقاء بهذه الوضعية لثلاث أنفاس عميقة. العودة إلى نقطة البداية وتكرار التمرين.

 

تمرين المقص

يمكن القيام بتمرين المقص (stomach scissors) للبطن عن طريق :

 الإستلقاء على الظهر، ثم رفع القدمين لتشكلان زاوية قائمة. ثني القدمين، وحشر اليدين تحت الظهر. خفض إحدى القدمين باستخدام عضلات البطن حتى تقترب من الأرض، ثم رفعها مرةً أخرى. خفض القدم الأخرى، ثم رفعها للأعلى لوضعية البداية. تكرار هذه الخطوات ل15 مجموعة.

 

تمرين اللوح الجانبي

يستطيع الشخص القيام بتمرين اللوح الجانبي (Side plank) لتقوية عضلات البطن والظهر عن طريق اتباع الخطوات الآتية

 الاستلقاء على جانب الجسم، ودعمه باستخدام الكوع، بحيث يكون الكتف فوق المرفق مباشرة. مد الساقين ورفع الوركين لإنشاء خط مستقيم من الرأس إلى أخمص القدمين. الحفاظ على امتداد الرقبة والكتف بعيداً عن الأذنين، وإبقاء عضلات البطن مشدودة أثناء التمرين، والبقاء بهذه الوضعية لمدة 5 إلى 10 ثوان. تكرار التمرين 8 إلى 10 مرات، ثم تكراره على الجانب الآخر من الجسم. إبقاء الوركين ممدوين إلى الأمام خلال التمرين.

 

تمرين الكرنش المائل

يمكن القيام بتمرين الكرنش المائل (Oblique crunch) عن طريق

الاستلقاء على الظهر، وثني الركبتين والقدمين بشكل مسطح على الأرض، بحيث يكونان بمسافة الورك. لف الركبتين إلى جانب واحد على الأرض. وضع اليدين على الصدر أو خلف الأذنين. الإلتفاف ببطء نحو الوركين حتى يصبح الكتفين بمسافة حوالي 8 سنتيمتر من الأرض. البقاء بهذه الوضعية لبضع ثوانٍ، ثم إنزال الجسم لأسفل ببطء. اداء التمرين لحوالي 12 مرة، ثم تكراره على الجانب الآخر، وينبغي تجنب دس العنق في الصدر أثناء رفع الجسم


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع