نصيحة سنيوريتا أفضل وقت لترطيب بشرة وجهك وجسدك بالكريم المرطب، بعد الاستحمام مباشرة.

استخدمي خلطات قهوه عن العنايه بالشعر للتخلص من التقصف والتلف

استخدمي خلطات قهوه عن العنايه بالشعر للتخلص من التقصف والتلف

تعرفك سنيوريتا  في هذا المقال الى اسباب تساقط وتقصف الشعر وكيفية العناية به بواسطة وصفات طبيعية ولا سيما خلطات قهوه كمكون اساسي لعلاج المشاكل الشائعة.

 

  1. اسباب تساقط الشعر

  2. عوامل تؤدي الى تقصف الشعر

  3. العناية بالشعر بواسطة خلطات قهوه

 

1- اسباب تساقط الشعر

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل الشائعة عند السيدات والرجال، وهو يؤثر سلباً على الاطلالة، ويدفع الى البحث عن الطرق والاساليب المناسبة للحدّ من التساقط وتسرعة نموه، ولكن قبل البحث في طرق العلاج يجب معرفة الاسباب الاساسيّة لتساقط الشعر لتفاديها اذا امكن.

يعدّ التقدم في العمر من اكثر الاسباب التي تؤدي الى تساقط الشعر، عند الرجال والنساء، وهذه مشكلة شائعة جدّاً ولا يمكن التحكّم بها، في حين يمكن العمل على معالجتها ببعض الطرق والخلطات، كما أنّه عند النساء يحدث ذلك نتيجة التغيّرات في مستويات الهرمونات في اجسامهنّ ولا سيّما بعد الحمل والولادة او عند الوصول الى سنّ اليأس. في حين هناك اسباب وراثية تؤدي الى تساقط الشعر وهي شائعة عند الرجال اكثر من النساء.

هذا وأنّ المناعة الخفيفة او المعدومة في الجسم، وسوء التغذية والافراط في الوجبات السريعة بدلاً من تلك المغذية للجسم والصحة والاطلالة الجمالية، يؤدي كله الى تساقط الشعر والحدّ من نموّه بالشكل الصحيح والمفترض، حيث ان الخلل في جهاز المناعة في الجسم يؤدي الى مهاجمة بصيلات الشعر السليمة عن طريق الخطأ الامر الذي يؤدي الى تساقط الشعر. من هنا اهمية اعتماد نظام غذائي صحي ومفيد للجسم والشعر والبشرة.

كما ان تناول حبوب منع الحمل يؤدي ايضاً الى تساقط الشعر، بالاضافة الى نوعية مياه الاستحمام التي في حال كانت غير صالحة او ملوثة من شأنها ان تحدث مشاكل شعر كثيرة من تقصف وتكسّر وتساقط وقشرة وما الى هنالك.

وكذلك، يلعب العامل النفسي دوراً اساسيّاً في حالة تساقط الشعر، اذ ان التوتر والانفعال والسهر الدائم وقلة النوم والارهاق وغيرها، يؤدي الى تساقط الشعر بكثرة. من هنا ضرورة ايلاء هذه النقطة العناية المستمرّة. وينصح باستخدام خلطات الشعر الطبيعية من زيت الزيتون او القهوه او الافوكادو او العسل ووصفات تساعد في حل مشاكل الشعر.

 

2- عوامل تؤدي الى تقصف الشعر

تعدّ اسباب تقصف الشعر وجفافه كثيرة، وهي مرتبطة بعوامل عدة، منها الافراط في استخدام مجفف الشعر، والتعرض بكثرة لاشعة الشمس الحارقة والضارة وخصوصاً في فصل الصيف، بالاضافة الى تعريض الشعر للمواد الكيميائيّة التي تهلكه كثيراً وتسبب في تقصفه وجفافه وتكسّره.

ومن الاسباب ايضاً، قصور الغدة الدرقية، الذي يكون من خلال عدم انتاج هرمون الغدة الدرقية بالشكل المطلوب والمفترض، الامر الذي يؤدي الى جفاف الشعر، كما ان سوء التغذية يلعب دوره في مجال التقصف والجفاف وليس فقط على صعيد التساقط، اذ من شأن عدم اتباع نظام صحي سليم ان يحدث مشاكل كثيرة في الشعر نتيجة النقص في المعادن والفيتامينات والبروتين، والحديد وغيرها من المصادر التي يحتاجها الجسم والاطلالة الخارجية ككلّ.

كمان ان عدم انتاج فروة الرأس كمية كافية من الزيوت المساعدة لترطيب الشعر تسبب بدورها في تقصفه وجفافه، من هنا اهمية العناية بالشعر بشكل مستمرّ ومتواصل من خلال استخدام خلطات الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون او زيت جوز الهند والوصفات الطبيعية التي تتألف من مكونات ذات فوائد وخصائص جمالية عدّة للشعر حتى تغذية وتقوّيه وترطبه وتحميه من المشاكل وتساهم في نموّه السريع وتحدّ من تساقطه. كذلك يجب استخدام الشامبو المخصص بحسب نوع الشعر والا من شأنه ان يسبب لك المشاكل.

هذا وتساهم صبغات الشعر ايضاً في تلفه وتقصفه وجفافه وتتعبه كثيراً، ما يحتم عليك عند الصبغ ان تستخدمي ولا سيما في الفترة الاولى خلطات للشعر تساهم في تنعيمه وترطيبه واحيائه من جديد.

 

3- العناية بالشعر بواسطة خلطات قهوه

اليك من سنيوريتا ابرز خلطات قهوه للشعر للعناية به ومعالجة اهم المشاكل من تقصف وتساقط وجفاف:

  • خلطة القهوة والعسل: امزجي أربع ملاعق صغيرة من القهوة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وقومي بخلط المكونين معاً للاستفادة من خصائصهما الجمالية الكثيرة. ثم أضيفي أربع ملاعق من الماء المغلي لكي يذوب العسل أسرع. واخلطي المكونات معاً مجدَدًا ثم طبقي المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة تقريباً. واغسلي الشعر من بعدها بالشامبو والمياه الفاترة وستلاحظين الفرق سريعاً.
  • القهوة والبلسم: امزجي نصف كوب من القهوة مع كوب من البلسم، وطبقيه على شعرك بعد الاستحمام واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر او البارد، اذ ان هذه الخلطة الطبيعية تساهم بدورها في معالجة تقصف الشعر وتكسّره وجفافه، وتساقطه، في اقل من اسبوع.
  • القهوة والماء: تعمل هذه الخلطة على تغذية الشعر وتغنيه بالمعادن، وذلك من خلال خلط ملعقتين من القهوة المطحونة، مع كوب من الماء على النار وتركه حتى يغلي، ومن ثمّ تترك الخلطة جانباً حتى تبرد لتوزع بعدها على الشعر بكامله، وتترك لحوالي الساعة من الوقت، لتجفّ تماماً ومن ثمّ يغسل الشعر بالماء الفاتر او البارد. ومن المفيد جداً تكرار هذه الوصفة التي تحمي الشعر من ابرز المشاكل وتعيد للمرأة الثقة باطلالتها.

 

 

إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع