نصيحة سنيوريتا لا تضغطي علي أي حبوب بوجهك لإن ربما تحمل يديكِ بكتيريا تزيد من التهاب هذه الحبوب.

أطعمة تساعد على إدرار لبن الرضاعة تعرفي عليها

أطعمة تساعد على إدرار لبن الرضاعة تعرفي عليها

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم الأشياء للأم والطفل على حد سواء، خاصة وأنها تعطي الطفل مناعة طبيعية طيلة حياته، فنجد أن الطفل الذي يرضع بشكل طبيعي يتمتع بصحة أفضل من غيره الذي قد تكون رضاعته بشكل صناعي.

ولكن أحياناً ما تواجه بعض الأمهات مشكلةعدم تدفق الحليب بشكل جيد لطفلها، مما قد يضطرها لإدخال الألبان الصناعة للطفل، لذا تقدم لكي "سنيوريتا" أهم الأطعمة التي يمكنك تناولها والتي تسهم في إدرار اللبن بشكل كبير وبالتالي يساعد في تغذية الطفل جيداً.

الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف والتي تمنع إصابة الأم بسكر ما بعد الولادة، كما تساعد في تنظيم عملية الهضم، كما يمنحها طاقة كبيرة؛ لذا يكون من الجيد إذا تناولت الأم الشوفان كوجبة فطور مغذية.

السالمون:

يعتبر السالمون مصدر غني بالأحماض الدهنية "أوميجا 3" وهي أساسية للأم المرضع؛ لأنها تعزز هرمونات الرضاعة، ويمكن تناوله مشوي أو على البخار.

السبانخ:

تحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك التي تعتبر عناصر أساسية لصحة أفضل للطفل، كما يقي الأم من الإصابة بفقر الدم، ولكن إحذري من الإفراط في تناولها لأنها قد تصيب رضيعك بالإسهال.

الجزر:

قد يكون مثالي لك ولطفلك إذا تناولتي كوب من عصير الجزر يومياً؛ لأنه يحتوي على فيتامين "A" الذي يعمل على إدرار الحليب، كمان يمكنك تناول الجزر نيء أو مضاف إلى السلطة وغيره.

بذور الشمر:

يساعد الشمر على إدرار لبن الأم بشكل كبير، كما يسيطر على إصابة الطفل بالمغص، كل ماعليكي هو إضافة الشمر إلى السلطة، أو مع الخضروات، كما يمكن شربه كمغلي.

الحلبة:

لا يخفى على أحد أهمية الحلبة في إدرار لبن الأم، كما يعمل على منع الإصابة بما يعرف بـ "إمساك ما بعد الولادة"، كل ماعليكي هو تناول كوب من مشروب الحلبة بالحليب أو إضافته إلى طعامك كنوع من التوابل.

أوراق الريحان:

تعتبر أوراق الريحان مصدر كبير لمضادات الأكسدة، كما أنها تعمل على رفع مستويات المناعة للطفل والأم على حد سواء، كما يقوم بالعمل كمهدئ للأم خاصة وأن كثيراً من الأمهات تصاب بـ"إكتئاب ما بعد الولادة"، كل ما عليكي هو إضافة بعض أوراق الريحان إلى كوب الشاي.

الثوم:

للثوم تأثير سحري في إدرار اللبن؛ لأنه يحتوي على مركبات كيميائية طبيعية تساعد في ذلك، كما أنه يحمي منكافة أنواع السرطانات، فقط أضيفي بعض فصوص الثوم إلى أنواع الأطعمة التي تتناوليها وستشعري بالفرق


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع