نصيحة سنيوريتا ضعى الدواجن فى محلول ملحى قبل طهيهم، حتى تظهر نكهتم بقوة أثناء الطهى.

أطعمة تساعدك في التخلص من الانتفاخ

  • admin
  • السبت ٠٦ , أكتوبر , ٢٠١٨
  • 170
  • الصحة
أطعمة تساعدك في التخلص من الانتفاخ

عادة ما نتعرض للانتفاخ خاصة بعد تناول بعد الاطعمة التي قد تؤثر على المعدة والقاولون، ويعتبر الانتفاخ من الاشياء التي تنغص علينا الحياة في أوقات كثيرة ومهما تناولنا من أدوية أو قمنا بإيقاف تناول الحلوى والمياه الغازية، ولكن هناك بعض الأطعمة التي إذا تناولناها يوميًا سنتخلص من الانتفاخ بشكل طبيعي ومستمر، تقدمها لكي "سنيوريتا" في هذا المقال.

الفلفل الحار:

يعمل الفلفل الحار على تقليل الغازات في المعدة، ويساعد على التخلص من الانتفاخ؛ لانه يعمل على زيادة إفراز إنزيمات الهضم في الأمعاء الدقيقة.

 

الزبادي:

يعتبر الزبادي راعي الهضم الأول في العالم العربي، حيث يعمل على تعزيز وزيادة البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي مما يساعد على هضم وامتصاص الأكل بشكل صحيح دون تخمره وإخراج غازات.

 

الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل أحد أقدم الأعشاب الطبية في العالم، فالزنجبيل يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتريا وهي ما يحتاجه الجسم لمحاربة الانتفاخ وعسر الهضم، كما يحتوي على إنزيم "الزنجيبان" والذي يساعد على هضم البروتين في الجسم.

الشمر:

مضغ نصف ملعقة من الشمر يساعد على التخلص من الغازات والانتفاخ، حيث يحتوي الشمر على خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتريا تساعد على ارتخاء عضلات الأمعاء الغليظة والتخلص من الغازات.


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع