نصيحة سنيوريتا مهما كنتي ناجحة في شغلك اتعلمي مهارات جديدة.

أشياء مهمة تحتاجها الأم في حقيبة الولادة

أشياء مهمة تحتاجها الأم في حقيبة الولادة

بمجرد الدخول في الشهور الأخيرة من الحمل يجب الاستعداد جيدًا لمرحلة الولادة، وأول الإجراءات المتبعة هي البدء في تحضير حقيبة الولادة لكِ ولطفلكِ، فلا تنسي أن تجهيز حقيبة المستشفى هي الخطوة الأولى نحو دورك كأم.

 

وحتى تنجحي في اجتياز هذه الخطوة، ينبغي تحضير جميع الاحتياجات مسبقًا دون الانتظار حتى يأتي موعد الولادة فجأة، فتضطرين إلى تجميع الأغراض المطلوبة بعشوائية ودون تنظيم. وفي هذا الجاليري، سنعرض لكِ أهم الأغراض التي تحتاجينها خلال وجودك في مستشفى الولادة.  

لذا فمن الأفضل تدوين جميع الأغراض حتى لا تنسي تحضير أي منها، وكي لا تتعرضي لمفاجآت أو مواقف غير متوقعة خلال الولادة.

 

1. الملابس والمستلزمات الخاصة بكِ: 

ستحتاجين إلى قميص مفتوح من الأمام لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية، بالإضافة إلى ثوب طويل داكن يسهل ارتداؤه ويشعركِ بالراحة، بحيث يمكنكِ ارتداؤه بعد الولادة في غرفتكِ، وفي حالة زيارة بعض الأقارب لكِ في المستشفى.

ستحتاجين أيضًا إلى سروال قطني مريح بلون غامق وجورب سميك، فقد تشعرين بالبرد بعد الولادة، وطقمين من الملابس الداخلية إما من الملابس الصالحة للاستخدام لمرة واحدة أو ملابس داخلية قديمة، لأنها ستتلوث بالدماء الغزيرة بعد الولادة، والأفضل أن تكون قطنية ومريحة.

ومن الأغراض الأخرى مضخة حليب الثدي لحماية الأم من احتقان الثدي والتهاباته، وحذاء بيتي خفيف للمشي في أروقة وممرات المستشفى بعد الخضوع لعملية الولادة، خاصةً إذا كانت ولادة قيصرية.

 

2. غطاء الرضاعة: 

لا تنسي اختيار غطاء رضاعة من النوع الجيد ذي لون يناسب جنس الجنين، فهو من أهم المستلزمات الواجب تحضيرها، بجانب وضع حمالة صدر  تناسب الرضاعة، ويفضل اختيار مقاس أكبر من مقاسكِ الحالي. 

 

3. منتجات العناية بالثدي: 

ستحتاجين من منتجات العناية بالثدي إلى كريم علاج تشقق الحلمة، وكمادات الثدي التي تستخدم لتخفيف الاحتقان.

 

4. مستحضرات التجميل والاستحمام:

احرصي على وضع منشفة لتجفيف الجسم بعد الاستحمام، وفرشاة الشعر ومشبك الشعر والشامبو ومزيل العرق، ولا تنسي تحضير عدد من الفوط الصحية الخاصة بفترة النفاس.

 

5. المفروشات: 

أحضري معكِ وسادة صغيرة مريحة وملاءة سرير، ويجب استبدال الوسائد وملاءة السرير الخاصة بكِ، بدلًا من الخاصة بالمستشفى، وخاصة في حالة قضاء أكثر من يوم به.  

 

6. الأجهزة الإلكترونية:

أحضري شاحن الهاتف حتى تُطمئني عائلتكِ وأصدقاءكِ بعد خروجك من غرفة الولادة وولادة مولودك الصغير، وكاميرا رقمية أو كاميرا الهاتف لالتقاط الصور لمولودك وتسجيل اللحظات الأولى بعد الولادة.

 

رغم بساطة هذه الترتيبات، فإنها ضرورية للغاية، لأنها تخفف عن الأم الكثير من المخاوف في حال ظهور علامات الولادة في أي وقت أو فوجئت بها دون سابق إنذار، فلن يكون هناك متسع من الوقت لتحضير جميع هذه الأشياء، حتى وإن حدث فبالطبع قد تنسى بعض الأشياء المهمة التي قد تُفسد عليها أجواء الفرحة بالمولود.


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع