نصيحة سنيوريتا الشاى الأخضر احد اهم المشروبات التى تعمل على تحفيز عملية حرق الدهون و إنقاص الوزن.

أسوأ 5 مواقف تتعرضين لها خلال الحمل وطرق تجنبها

أسوأ 5 مواقف تتعرضين لها خلال الحمل وطرق تجنبها

تمر ببعض السيدات أحيانًا خلال فترة الحمل بعض المواقف المحرجة، والتي نخفي عدم تقبلنا لها لأنها قد تصدر عن بعض المعارف و الأقارب وليس من الغرباء فقط، كأن تضع إحدى قريباتك أو صديقاتك أو زميلاتك في العمل أو حتى إحدى السيدات في السوق يدها على بطنك.

وفي هذه المواقف قد يتمتع بعض النساء بذهن حاضر لحماية أنفسهن من هذا التطفل، والبعض الآخر يصاب بالحرج ولا يجد رد الفعل المناسب، هذه قائمة ببعض المواقف وكيف يمكنك التصرف فيها. 

 

1. لمس بطنك

سواء كانت قريبتك أو زميلتك في العمل أو امرأة غريبة فمن المزعج ألا تجد الأخريات حرجًا في لمس بطنك لمجرد أنك حامل، دون مراعاة لخصوصية جسدك، يمكنك أن تضعي يديك ببساطة على بطنك وتخبريهن أن الصغير لا يحب أن يلمسه أحد.

 

2- وصف تجارب الولادة السيئة أمامك

إحدى قريباتنا قررت أن تحكي لي ما حدث لها خلال الولادة بدءًا من استمرار الولادة لثلاثين ساعة، ومرورا بالتمزق الذي حدث لها، وإصابتها البواسير وضيق التنفس وكل ما يمكن تخيله عن مآسي الولادة. يمكنك ببساطة أن يكون ردك عليها: أرجو أن تتوقفي عن سرد التفاصيل فهي تشعرني بالرعب.

 

3. انتقاد حجم بطنك

ما كل هذا البطن هل أنت حامل في توأم؟ قد تفاجئك إحداهن بهذا السؤال، ولا أحد يحب هذه التعليقات المتعلقة بزيادة الوزن خلال الحمل، والرد المناسب عليها: أنا كأم أتمنى طفلًا بوزن صحي فلا لست حاملًا في توأم، أنا حامل في طفل واحد لكنه سمين و"مكلبظ".

 

4. اقتراح اسم المولود

اسم الرضيع امر شخصي يخص الأم و الأب فقط ولا يحق لأحد التدخل فيه، لكنك ستجدين دائمًا اقتراحات الأسماء، سواء من الأقارب الذين يصاب بعضهم بحالة عشم مفاجئة ورغبة في أن تسمي طفلك على أسمائهم. الرد المناسب عليهم: كل طفل يأتي واسمه مقدر له مع ابتسامة صغيرة. 

 

5. تقديم بعض الأشياء التي تضر بجنينك

كأن تعرض عليكِ إحداهن سيجارة أو مشروبًا كحوليًّا أو كوبًا من البيبسي أو أيًّا من الأمور التي تضر بالجنين وينصح الأطباء بالامتناع عنها خلال الحمل، مرددات ما المشكلة؟ مرة واحدة لن تضر الجنين. يمكنك الابتسام وإخبارهن بأنك لا تريدين أن يصاب طفلك بأي أمراض أو مشكلة صحية.

 

وأخيرًا، اعلمي عزيزتي أنك لست وحدك الحامل التي ستقع في هذه المواقف التي تثير الغضب أحيانًا، ولكن ما يفرق واحدة عن الأخرى هو كيفية التصرف فيها وعدم أخذها على محمل الجد.


إذا كنتي تواجهي أي مشكلة في الموقع أو لديكي أي إستفسار لا تترددي بالتواصل معنا

تغيير لون الموقع